14 أبريل، 2012

نادي الفساد


قررت أن أقاطع برنامج arabs got talent ليس لأنه لا يعجبني، ولكن صراحة لأنه لا يعرض علينا أصحاب المواهب الحقيقية والخارقة التي إستطاعت أن تصنع الفارق في حياتنا ومعيشتنا اليومية، وليس مجرد شباب يطلبون الشهرة وتحدوهم الرغبة في إعتلاء منصة النجومية والمسير تحت الأضواء.
أصحاب هذه المواهب الحقيقية التي أتحدث عنها، والتي أتمنى أن تُعرض في برنامج خاص وليس في برنامج للمبتدئين، لا يحبون إخراج موهبتهم إلى العلن ويصل بهم حد التواضع إلى عدم الرغبة في الشهرة ويسيطر عليهم الخجل كلما سطع نجمهم والإرتباك كلما سلطت عليهم الأضواء. أصحاب هذه المواهب الفذة التي أتحدث عنها ينضوون تحت لواء موحد وهم أعضاء في نادي واحد رغم أن بلدانهم شتى، فكروا ثم فكروا فقدروا.. فإختاروا لهذا النادي إسم "الفساد".
الفساد إضافة إلى كونه ناديا لأصحاب هذه المواهب، هو كذلك كائن غريب، رغم أنه لا يحب الشفافية فهو كالماء والهواء لاطعم ولا لون له، وإما عاصفة هوجاء أو طوفان جارف. قولوا لي أي فرق صنع الذين تأهلوا أو فاوزا في النسخة الماضية لهذا البرنامج.. أكاد أقول لاشيء على الأرض الواقع. لكن نادي الفساد إستطاع صنع الكثير، الكثير من الفوارق وليس فرقا واحدا، فوارق إجتماعية جعلت الإنسان يأكل أخاه الإنسان، وفوارق إقتصادية جعلت مما في خزانة الدولة أثرا بعد عين، وفوارق ثقافية جعلت من الأمية تنزل بالمواطن إلى تحت الصفر... وهلم جرا من الفوارق.
كي تفقر شعبا أو تفلس بلدا أو تشعل حربا بالله عليك أي موهبة هذه تحتاج، وهذه هي موهبة العرب الحقيقية.

هناك تعليقان (2):

  1. لا أحب هذا البرنامج و كل البرامج الغنائية و التي تهتم بالمواهب ..

    هي ممتعة فقد تفرجت كثيرا على سوبر ستار و ستار أكاديمي و بعض حلقات أرب كوت طالنت ..
    قبل أن ينبهني أبي أن هذه البرنامج لم تخرج إلى أرض الواقع لتخرجنا من ضجرنا ..
    بل لتخدير عقولنا ..
    لقتل الرجولة فينا ..
    و لتتفيه ما تبقى لنا من ثقافة ..
    هكذا دمرونا .. و هكذا استعمروا عقولنا قبل استعمار أراضينا ..

    سلامي

    ردحذف